الاثنين، 12 يناير 2015

اشهى الاطعمة حول العالم

اشهى الاطعمة حول العالم

* موامبا الدجاج من الغابون
 
يتألف هذا الطبق من الدجاج والفلفل الحار والثوم والطماطم والفلفل البارد والملح والبامية وزبدة النخيل (الاكثار من تناول هذه الزبدة يؤدي الى انسداد الشرايين بسبب احتوائها على الدهون الثلاثية) ، وهناك نسخة غربية من هذا الطبق الغابوني حيث يتم غمس المكونات بزبدة الفول السوداني .

* الايس كريم من الولايات المتحدة الامريكية 


حتى حين تكون متخم بسبب تناول وجبة شهية لابد ان يكون هناك مجال للايس كريم والنسخة الامريكية تتألف من كومة من البوضة مع بعض المكسرات والمارشميلو وصلصة الشكولاته .

* توم يام جونج من تايلاندا 


هذا الطبق تحفة تايلاندية يتألف هذا الطبق من الجمبري والفطر والطماطم والليمون والخولجان واوراق كافر الجير ويقدم عادة مع الحساء والكريم وحليب جوز الهند  وهناك عدة نكهات تايلاندية من هذا الطبق هي الحامض والحلو والمالح والحار .

* بينانغ من ماليزيا  


تعد ولاية اسام اكسا الماليزية هي الموطن الاصلي لهذا الطبق والذي يتألف من التمر الهندي والماكريل والفلفل الحار والنعناع والليمون والبصل والاناناس وهو واحد من اكثر الاطباق شعبية في ماليزيا وهو طبق حار حامض يقدم عادة مع مرق السمك والنودلز .
* الهمبرغر من المانيا
 

عند جمع الخبز مع اللحم والسلطة يكون لدينا طبق شهي من البرغر وتعتبر المانيا هي الموطن الاصلي لهذا الطبق وهو من اشهى الاطعمة في العالم واكثرها رواجا حيث ينفق الناس ما مجموعه حوالي 20 مليون دولارا سنويا لتناول هذا الطبق.

* بطة بكين من الصين

تعد الصين موطن هذا الطبق الشهي ويتميز هذا الطبق بتغليف البطة بطبقة من شراب المالتوز المعد لهذا الغرض وتشوى ببطء في الفرن حيث يجعل ذلك البطة مقرمشة ولذيذة ويقدم هذا الطبق مع الفطائر والبصل والهويصين او صلصة الفاصولياء الحلوة.

* السوشي من اليابان 

لا يوجد شيء اسهل من جمع السمك النيء مع الارز ولكن طريقة الجمع بينهما هي التي تميز طبق السوشي الذي تعد اليابان موطنا له عن غيره من الاطباق الاخرى ان طبق السوشي هو الطبق الاكثر شعبية في اليابان ومن الاطباق الاكثر رواجا حول العالم بالرغم من بساطته.

* الشكولاته من المكسيك

تعد المكسيك موطنا لها إذ كان شعب المايا يشربونها وهي ذات قوام كريمي بطعم (مر-حلو) اي تتفاوت درجة حلاوته بين نوع واخر منها, ومن دون هذا الطعم المميز فإن عيد الحب لا يكون سوى بطاقات وزهور وعيد الفصح يكون مجرد احدى المناسبات الدينية المملة.

* بيتزا نابولي من ايطاليا

كانت هذه البيتزا ولاتزال افضل بيتزا على الاطلاق ولا يتم انتاجها الا في نابولي ويراعى في انتاجها استخدام دقيق القمح عالي الجودة واستخدام ملح البحر وتعجن العجينة يدويا ويستخدم فيها ثلاث انواع فقط من الطماطم وتشوى في فرن يعمل على الفحم, وتتكون البيتزا من العجين والطماطم وزيت الزيتون والملح والريحان .

* كاري ماسمان من تايلاندا

يعتبر هذا الطبق التايلاندي ملك جميع انواع الكاري وربما ملك جميع الاطعمة بحق , طعمه حار وحلو وهو طبق فاتح للشهية يمكن شراءه معلبا من الاسواق ويقدم عادة مع الارز.

 






 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة فهيم™ 2015

Powered By www.download-apk.com