الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014

اشهر ثلاث فصائل من الكلاب في العالم








      من المعروف ان الانسان والكلاب قد تعايشوا معا منذ زمن بعيد جداُ، حيث استخدم الانسان الكلاب في القديم لأغراض الحراسة والرعي وقد استخدم ايضا في جر العربات الثلجية. أما اليوم فيعتبر الكلب هو الصديق الوفي للأنسان وأضحى له مهام مختلفة عمّا كانت في السابق. فهناك كلاب مدربة على مساعدة المكفوفين وأخرى تستخدم في كشف المخدرات والممنوعات وما الى ذلك..



في هذا المقال سنذكر لك عزيزي القارئ أشهر ثلاث أنواع من الكلاب وأكثرها رواجاً في العالم المعاصر.

في المرتبة الثالثة:

 المسترد الذهبي (Golden Retriever)

                                                        
                                                         - المسترد الذهبي

وهو من انوع الكلاب الكبيرة الحجم يتم كان يتم تربيتها لأغراض الصيد وهي كلاب مطيعة، تحب الماء، محبوبة لدى الاطفال لأن وجهها يبدوا وكأنه مبتسم دائماً، متوسط عمر الكلب بين 10 - 13 سنة، يوجد حاليا نوعين من هذه الكلب الامريكي وهو أطول وأنحف بقليل من الانكليزي الذي يكون أقصر وممتلئ الجسم في الغالب.


في المرتبة الثانية :

كلب الراعي الألماني (German Shepherd)


                                                             - كلب الراعي الالماني

كلب الراعي الالماني يعد من أفضل الكلاب في العالم يمتلك جسد متناسق وانف اسود وأذنين قائمتين وهو كلب قوي حيث تبلغ قوة عضته اكثر من طنين ونصف، ويستخدم في كثير من الاعمال وهو سهل التدريب وفيّ جدا ولذا من الشائع استخدامه في عمليات فرض القانون ككلب بوليسي ويمكن تدريبه ايضا لمساعدة المكفوفين بسبب ذكائه له ثلاث أنواع، كلب الراعي الالماني ذو الوبر القاسي ، القاسي الطويل والطويل الناعم.



في المرتبة الاولى!

كلب مسترد اللابرادور (Labrador Retriever)


                                                 - مسترد لابرادور

كلب مسترد لابرادور هو الاكثر شعبية في العالم والاهتمام بهذا الكلب ذو الوجه اللطيف يزداد بشكل كبير حتى في البلدان العربية يرجع أصل هذه السلالة الى كندا، يمتلك مسترد لابرادور جسد رشيق وهو يحب التنزه واللعب، يصل الى وزن 30 كيلوجرام في عمر 7-8 اشهر . لهذا الكلب ثلاث الوان الاصفر، البني، والاسود ,, يمكن تدريبه ليكون كلب إنقاذ أو إرشاد ، أو مجرد حيوان أليف للهو والتسلية.


هناك أنواع اخرى من الكلاب التي تعتبر مشهورة ورائجة مثل كلاب تشيواوا (Chihuahua) وكلاب هاسكي (Husky) ولكنا ذكرنا في المقال أشهر ثلاث انواع من الكلاب.

لا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك و تويتر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة فهيم™ 2015

Powered By www.download-apk.com