الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014

افكار جديدة لأعادة إستخدام القناني البلاستيكية




إعادة استخدام القناني البلاستيكية


تستخدم القناني البلاستيكية بشكل واسع في الحياة المعاصرة، فهي مناسبة جداً لتخزين وحفظ الاغذية ولكن بالمقابل فهي لا تتحلل بسهولة عند إلقائها وتستغرق ما يقرب من 300 سنة أو أكثر لتتحلل كلياً، وتعتبر من أكبر المشاكل البيئية حالياً..


وبما أنه لا يمكننا الاستغناء عنها فالحل هو بإعادة أستخدامها مرة اخرى وعدم رميها فهذا ما يسبب الضرر للبيئة، نعرض في هذا المقال بعض من ابداعات اعادة استخدام القناني البلاستيكية..

صنع أداة لتنظيف المنزل من قنينة بلاستيكية قديمة
اعادة استخدام القنينة البلاستيكية، فكرة مبدعة تقوم على قطع القنينة من المنتصف وستحصل على اداة لتنظيف منزلك ولا حاجة لشراء واحدة ..



قنينة بلاستيكية معاد تدويرها الى حقيبة طعام

طريقة أخرى لأعادة استخدام قنينة بلاستيكية قديمة، يمكنك استخدامها كحقيبة طعام للأطفال الذين يذهبون للمدارس والحضانات، وكل ما عليك فعله هو قطع العبوة البلاستيكية كما هو واضح في الصورة، ويمكنك البدأ باستخدامها فوراً!

ابريق ري الحديقة من قنينة بلاستيكية

فكرة جميلة أخرى لعمل ابريق سقي النباتات باستخدام قنينة بلاستيكية قديمة.. عليك فقط نزع غطاء القنينة وعمل عدة ثقوب فيه ثم إعادة تركيبه على القنينة وانتهى، لديك ابريق جميل لتسقي به زهور حديقتك ..

تغذية الطيور من قنينة صودا بلاستيكية


هل تحب الطيور؟ إذا كان جوابك نعم فهذه طريقة الحصول على اداة مجانية لجلب الطيور الى حديقتك باستخدام قناني الصودا الفارغة، قم بعمل ثقوب متقابلة في القنينة وأدخل ملعقة خشبية أو حتى عود سميك سيفي بالغرض وقم بملئ القنينة بحبوب دوار الشمس أو أي نوع متوفر لديك من الحبوب وأغلق القنينة، قم بتعليقها في اي شجرة أو عمود وأستمتع بمشاهدة الطيور ..


حافظة أقلام من قنينة بلاستيكية، يمكن عملها بوضع القنينة افقياً بعد تنظيفها وقص الجزء العلوي من القنينة وتحصل على حافظة للأقلام منزلية الصنع،

مرشة مياه من بطل بلاستيكي


بعد عمل عدة ثقوب في قنينة الصودا تم تحويلها الى مرشة مياه لري الحديقة.

اصيص زراعة من قنينة بلاستيكية

إن كنت تهوى الزراعة ولاتمتلك مكان ملائم فبإمكانك الاستعانة بهذه الطريقة لزراعة بعض النباتات في لا تحتاج الى مساحة بل تحتاج الى قنينة بلاستيكية فارغة وقرص مدمج قديم، قم بقص القنينة من المنتصف وخذ الجزء العلوي وألصقه بالغراء على القرص المدمج وازرع ما تحب فيه .


حامل للهاتف المحمول أثناء الشحن مصنوع من قنينة لغسول الشعر (اللوشن) بعد تنظيفها وقص جزئها العلوي وعمل فتحة لتعليقه على الشاحن
فكرة مفيدة إذا كان سلك الشاحن قصير والمقبس مرتفع!





ماهي الفكرة التي شدت اهتمامك أكثر؟ شاركنا رأيك عبر صندوق التعليقات في الاسفل، ولا تنسى مشاركة المقال  مع أصدقائك!

هناك تعليقان (2):

  1. الردود
    1. شكراً لك صديقنا نوفل على مداخلتك، سيعدون جداً أن الموضوع قد اعجبك

      حذف

جميع الحقوق محفوظة لـ مدونة فهيم™ 2015

Powered By www.download-apk.com